فرصة تدريب داخلي في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)

هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع.

تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي للجميع والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة لقيادة حياة نشطة وصحية. مع 195 عضوًا – 194 دولة والاتحاد الأوروبي، تعمل المنظمة في أكثر من 130 دولة حول العالم.

برنامج التدريب الداخلي في المنظمة

يمثل برنامج التدريب الداخلي فرصة للتعلّم تهدف إلى اجتذاب الشباب الموهوبين من الرجال والنساء الذين لديهم حوافز قوية لتبادل وجهات نظرهم الجديدة وأفكارهم الابتكارية وأحدث خبرات البحوث في المجالات التي تعمل فيها منظمة الأغذية والزراعة.

ويتيح برنامج التدريب الداخلي للطلاب الذين يقع عليهم الاختيار، المسجّلين في برنامج تعليمي جامعي أو للدرسات العليا أو الذين تخرجوا مؤخرا، الفرصة لاستكمال معارفهم الأكاديمية بخبرة عملية في مجال ذي صلة بعمل المنظمة. وسيمكّنهم من اكتساب فهم أفضل لولاية المنظمة وبرامجها. وفي الوقت نفسه، يوفر هذا البرنامج للمنظمة مساعدة أفراد أكفاء متخصصين في مجالات ذات صلة بالأهداف الاستراتيجية للمنظمة وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ستقوم خلال البرنامج بالتدرب على جميع المهام التى توكل لموظفي (فاو) ولفرق العمل الخاصة بها، ودورك أن تتعلم وتساعدهم فى أعمالهم وفي النهاية ستحصل على شهادة من المنظمة وخبرة عملية ومهنية قوية.

وتتراوح مدة التدريب الداخلي بين 3 أشهر و11 شهراً، وبراتب 700 دولار أمريكي.

مجالات العمل فى التدريب:

Administration
Agriculture, Biology & Animal Science
Computers & IT
Economics & Business
Environment
Human Rights
International Affairs
Media, Marketing & PR
Society

معايير الأهلية:

  • الجنسية:يجب أن يكون المرشحون/ات من رعايا الدول الأعضاء في المنظمة.
  • التحصيل العلمي:يجب على المرشحين/ات أن يكونوا من الطلاب المسجّلين في برنامج تعليمي جامعي أو للدراسات العليا في مؤسسة تعليمية معتمدة عند تقديم الطلب أو أن يكونوا من المتخرجين/ات حديثا. وعلى المرشحين/ات الذين يتابعون دراستهم في بلد لا يُقسَّم فيه التعليم العالي إلى مراحل للتعليم الجامعي والدراسات العليا أن يكون قد أكملوا ثلاث سنوات على الأقل من الدراسات بدوام كامل من أجل إكمال مستوى معين.
  • اللغات: يجب أن يكون لدى المرشحين/ات معرفة عملية بلغة واحدة على الأقل من اللغات الرسمية للمنظمة (الإنكليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية أو الصينية أو الروسية). وإن معرفة لغة ثانية من اللغات الرسمية للمنظمة ستعدّ ميزة إضافية.
  • السن: ينبغي أن يتراوح سن المرشحين/ات بين 21 و30 سنة عند بداية التدريب الداخلي (أي أن التدريب ينبغي أن يبدأ قبل بلوغ المرشح سن الواحد والثلاثين سنة).
  • المهارات: ينبغي للمرشحين/ات أن يكونوا قادرين/ات على التأقلم مع محيط دولي متعدد الثقافات وأن يتمتعوا بمهارات تواصل جيدة وأن يتقنوا استخدام البرامج الحاسوبية الأساسية.
  • الإقامة/تأشيرة الدخول: ينبغي أن يكون لدى المرشحين/ات إقامة صالحة أو وضع مهاجر قانوني في بلد التعيين قبل بداية التدريب الداخلي.
  • العلاقات الأسرية: إنّ المرشحين/ات الذين يعمل أحد أفراد أسرتهم (أي الأخ أو الأخت أو الأم أو الأب) في المنظمة بموجب أي نوع من الترتيبات التعاقدية غير مؤهلين للمشاركة في برنامج التدريب الداخلي.

وتشجّع المنظمة بشدة المرشحين من بلدان الجنوب والشعوب الأصلية على تقديم طلبات.

كيفية التقديم

قدم على “الدعوة للإعراب عن الاهتمام”، والتي تنشر على بوابة المنظمة للتوظيف.

ينبغي على المتقدمين/ات المهتمين/ات التقدم عبر الإنترنت من خلال بوابة الوظائف وتقديم رسالة تحفيزية ودليل على التخرج من جامعة معترف بها.

سيتم الاتصال فقط بالمرشحين/ات المختارين/ات.

التقديم مفتوح حتى 25 من اغسطس 2022

يُرجو من المتقدمين/ات الذين لم يتم اختيارهم قبل الموعد النهائي للتقديم، إعادة التقديم على الإعلانات الجديدة إذا ما كانوا يرغبون في أن يُنظر في أمر طلباتهم باستمرار.

التدريب يتم فى مكاتب (فاو) الإقليمية المتواجدة فى 130 دولة حول العالم، أى تقريبا جميع الدول وسيتم تدريب الطلبة فى دولهم أو فى الدول القريبة منهم.

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة صفحة الأسئلة المتكررة حول التدريب الداخلي في موقع المنظمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى