إعلان استدراج عروض أسعار لباحث/ة أو فريق بحثي لإعداد دراسة حول “الاحتياجات الرئيسية لتحسين حقوق المرأة في المؤسسات الاكاديمية والأدوات والآليات التي تدعم مكافحة التمييز على أساس النوع الاجتماعي في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة”

استدراج عروض أسعار لباحث/ة أو فريق بحثي لإعداد دراسة حول “الاحتياجات الرئيسية لتحسين حقوق المرأة في المؤسسات الاكاديمية والأدوات والآليات التي تدعم مكافحة التمييز على أساس النوع الاجتماعي في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة”

وذلك ضمن أنشطة مشروع “تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية-احترمها” المرحلة الثانية والذي ينفذه مركز الاعلام المجتمعي بدعم من مؤسسة هينرش بل الألمانية.

(الموعد النهائي لتقديم العرض الفني والمالي  في موعد أقصاه 22 مارس 2022  على العنوان التالي: غزة – الرمال – شارع خليل الوزير – اللبابيدي – عمارة السعيد – الطابق الثالث

مركز الإعلام المجتمعي هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الانسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الانسان.

القسم الأول /نبذة عامة:

يقوم مركز الإعلام المجتمعي ضمن أنشطة مشروع ” تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية -احترمها المرحلة الثانية” والذي يهدف لتعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة من خلال تمكين الاكاديميات من الدفاع عن حقوقهن وتوعية طلاب/طالبات الجامعات والاكاديميين/ات بحقوق المرأة و تعزيز قيم و الديموقراطية و المساواة معتمداً على النهج القائم على حقوق الانسان عبر تعزيز مهارات وقدرات الشباب المدافعين/ات عن حقوق المرأة وكذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي حوله، بالإضافة الى تحديد الاحتياجات الأساسية التي تدعم تمكينهن وتدعم حقوقهن ووصولهن لمراكز صنع القرار داخل المؤسسات الاكاديمية، وذلك ضمن أنشطة مشروع “تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية-احترمها المرحلة الثانية” والذي ينفذه مركز الاعلام المجتمعي وبدعم من مؤسسة هينرش بل الألمانية.

من ضمن أنشطة المشروع سيتم اعداد دراسة بحثية حول تحديد الاحتياجات الأساسية التي من شأنها تمكين الأكاديميات في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة وتعزيز مستوى تمتعهن بكافة حقوقهن وتمكنهن من تخطي العراقيل المانعة لتطورهن المهني ووصولهن لمراكز صنع القرار داخل المؤسسات الأكاديمية. في هذا الإطار يعلن مركز الاعلام المجتمعي عن حاجته لباحث/ة / فريق بحثي للقيام بالدراسة من محافظات قطاع غزة.

القسم الثاني/ المواصفات والشروط :

أولاً: مهام الباحث/ة أو الفريق البحثي:

  • التواصل مع موظفات أكاديميات في المؤسسات الأكاديمية في قطاع غزة من خلال جلسات فردية أو جماعية خلال التواصل المباشر و/أو عبر التواصل الالكتروني، بهدف الحصول على المعلومات اللازمة لإجراء الدراسة.
  • اعتماد أكثر من نهج بحثي من أجل البحث بوضوح ووصف واقع العمل في قضايا الأكاديميات، وتقييم ما تم إنجازه ونشره خلال الخمس سنوات السابقة حول هذا الامر.
  • طرح أسئلة محددة ومناقشتها تتعلق بواقع الأكاديميات بالإضافة لمقترحات من وجهة نظرهن لتعديل أو تطبيق أي إجراءات أو سياسات من شأنها تلبية احتياجاتهن والارتقاء بمستوى حقوقهن ومكانتهن.
  • تيسير خمس ورش توعية وتثقيف داخل خمس جامعات قطاع غزة تستهدف على الأقل 100 أكاديمي/ة بواقع 20 أكاديمي/ة في كل ورشة تتناول القضايا المطروحة في موضوع الدراسة.
  • اعداد ورقة بحثية بنتائج الدراسة سيقوم بعرضها ضمن مؤتمر سيتم تنظيمه في نهاية المشروع.

ثانياً: المؤهلات المطلوبة في الباحث /ة أو الفريق البحثي:

  • حاصل/ة على شهادة جامعية أولى على الاقل في أي من حقول التنمية، العلوم الاجتماعية، الآداب، العلاقات الدولية والعلوم السياسية والقانون.
  • خبرة موثقة في اعداد التقارير والابحاث والدراسات في مجال قضايا المرأة من 3-5 سنوات.
  • خبرة موثقة في التحليل والبحث الكمي والكيفي.
  • معرفة وفهم متعمق لقضايا المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي.
  • الالتزام بمنهجية وفلسفة المشروع بالإضافة إلى الالتزام بالنماذج الخاصة بالمركز.
  • الالتزام بتنفيذ البحث وتقديمه خلال فترة تبدأ من مارس ولا تتجاوز نهاية مايو2022.

وفي هذا الإطار يدعو مركز الإعلام المجتمعي الباحثين/ات الشركات والأفراد المتخصصين في المجالات السابقة بتقديم عروض فنية ومالية ضمن المواصفات والشروط الموضحة أعلاه.

 

يجب تقديم العرض الفني والمالي في مقر مركز الاعلام المجتمعي على العنوان التالي :

غزة – الرمال – شارع خليل الوزير – اللبابيدي – عمارة السعيد – الطابق الثالث

ثالثا: العرض الفني:

يجب أن يشتمل على الآتي:

  • السيرة الذاتية وشهادات الخبرة الخاصة بالبحث.
  • مقترح لخطة البحث من صفحتين مع خطة زمنية مقترحة لتنفيذ الدراسة.

رابعا: العرض المالي:

  • يرجى توضيح التكاليف المطلوبة لإنجاز هذه الدراسة بعملة الشيكل الإسرائيلي .

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر جوال رقم / 0599343285 أو هاتف رقم 2856690

ملاحظات هامة:

  • سيتم استبعاد الطلبات المقدمة بعد الموعد النهائي كما لن تؤخذ أي طلبات غير مطابقة للشروط.
  • سيتم الاتصال بمن يرسو عليه/م العرض فقط.
  • نعتذر مقدماً من مقدمات ومقدمي الطلبات التي لم يتم اختيارها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى