فتح باب التسجيل للمشاركة في برنامج بناء القدرات للمحاميين/ات والصحفيين/ات حول المهارات المعرفية والعملية لإعداد مدربين/ات لتعزيز الحماية من الجرائم الالكترونية في الفضاء الرقمي.

يعلن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) عن فتح باب التسجيل أمام الصحفيين والصحفيات المحاميين والمحاميات أو العاملين/ات في المجال للمشاركة في برنامج تطوير القدرات المعرفية والعملية حول قانون الجرائم الإلكترونية ومهارات إعداد متدربين/ات لتعزيز الوعي حول الجرائم الإلكترونية وتعزيز الحماية الرقمية في أوساط المجتمع في قطاع غزة.

وذلك ضمن مشروع سواسية بمرحلته الثانية – لحشد المجتمع والإعلام في تناول للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم وصول السيدات للعدالة والأمان، حيث سيكون التدريب بواقع 35 ساعة حول المعرفة القانونية وتشمل حقوق المرأة في المواثيق والتشريعات المحلية، القانون الفلسطيني للجرائم الإلكترونية، بالإضافة الى الاليات لقانونية للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية ضمن السياق المحلي الفلسطيني. وكذلك التعرف على العنف الالكتروني المبني على النوع الاجتماعي، والآليات والإجراءات التطبيقية  اللازم اتباعها للحماية من الجرائم الإلكترونية من خلال إتقان  مهارات وتقنيات حماية الخصوصية والأمان الرقمي بشكل فعلي خلال استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ،  كما سيتم التدريب في مهارات إعداد مدربين/ات لنقل المهارات والمعارف حول حماية الخصوصية والأمان الرقمي لتفادي الوقوع كضحايا للجرائم الإلكترونية للأقران الشباب في كافة محافظات قطاع غزة.

شروط التقدم إلى برنامج بناء القدرات الخاص بالصحفيين/ات والمحاميين/ات الشباب:

  1. أن يكون المتقدم/ة حاصل/ة على شهادة في تخصصات كليات الإعلام والقانون أو عاملين/ات في المجال.
  2. أن يكون المتقدم/ة لديه الاهتمام بقضايا النوع الاجتماعي وحقوق النساء والفتيات ولديه نشاط في المجال.
  3. أن يتراوح عمر المتقدم/ة ما بين 22-40 عام
  4. القدرة على العمل ضمن فريق وتحت الضغط
  5. الالتزام بحضور الدورة التدريبية والانضباط في الحضور والمشاركة الفاعلة.
  6. سيشارك المشاركين والمشاركات الفاعلات في تنظيم وتسيير ورش عمل مدفوعة الأجر لتوعية الأقران حول القانون الفلسطيني للجرائم الإلكترونية وسبل الحماية من الانتهاك الحقوقي في الفضاء الرقمي.

إجراءات التقديم:

  • ننوه أنّ التاريخ النهائي لاستقبال طلبات المشاركة يوم الاثنين 4 أكتوبر 2021.
  • سيتم فرز الطلبات والتواصل مع المرشحين/ات للمقابلات الشخصية بعد أسبوع من التاريخ النهائي للتقديم على أن يتم التواصل مع من يقع عليه/ا الاختيار للمشاركة في البرنامج بعد أسبوع من عقد المقابلات الشخصية.
  • من لديه/ا اهتمام ورغبة في المشاركة برجاء تعبئة الطلب عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSevjTSPB5UAHlkHypJPvGY9CR8-97iXJJDcCV4a2KOMc4rFOw/viewform

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى