الرئيسية / أخبار المركز / فرصة لمحترفي/ات وهواة التصوير الفوتوغرافي للمشاركة بصورهم في مسابقة “كياني”.

فرصة لمحترفي/ات وهواة التصوير الفوتوغرافي للمشاركة بصورهم في مسابقة “كياني”.

فرصة لمحترفي/ات وهواة التصوير الفوتوغرافي للمشاركة بإبداعاتهم/ن في مسابقة “كياني” للصور الفوتوغرافية التي تعكس صورة المرأة في المجتمع الفلسطيني وتعبر عن المساواة والعدالة على أساس النوع الاجتماعي ورفض الصورة النمطية للمرأة

آخر موعد لاستلام المشاركات هو يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2021

تعتبر المرأة حجر أساس في كل المجتمعات وهي أيضا كيان قائم بذاتها قادرة ومبدعة ومتواجدة في كل المجالات ولا يمكن تجاهلها أو تهميشها، وهي إنسان تمتلك من الحق مثل ما يمتلك الرجل وتقع على عاتقها مسؤوليات كما تقع على عاتق الرجل وكونها تعرضت على مر الزمن لعنف جسدي ونفسي ولفظي وسياسي واقتصادي ومجتمعي. ومن منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية في  مركز الاعلام المجتمعي  وكوننا نؤمن وندافع ونسلط الضوء على مواضيع مثل المساواة والعدالة والديمقراطية و حقوق الانسان، وكون المرأة انسان نسعى لتعزيز وجودها وندافع عن حقها في المساواة والعدالة وندعمها ونعزز وجودها، فنحن في مركز الاعلام المجتمعي (CMC) نسعى جنبًا الى جنب مع منظمة كير العالمية ضمن مشروع كياني “المساواة على اساس النوع الاجتماعي” لتغيير الصورة النمطية السائدة حول المرأة ونشر وتصحيح  مفاهيم الأدوار الاجتماعية لكل من النساء والرجال و ترسيخها في أذهان الجنسين على حد سواء من أجل الوصول لتغيير جذري وحقيقي وملموس في واقع  المرأة داخل مجتمعنا الفلسطيني، وذلك ضمن أنشطة مشروع كياني حيث سنعقد معرضا للصور الفوتوغرافية نجمع فيه أكبر قدر ممكن من الصور التي تعبر عن واقع المرأة في مجتمعنا الفلسطيني وأيضا صور تعبر عن المساواة والعدالة على أساس النوع الاجتماعي ورفض الصورة النمطية للمرأة وحق المرأة في المشاركة السياسية والمجتمعية ومن ضمنها المرأة ذات الإعاقة.

أهداف معرض الصور ومواصفات الصور المطلوب مشاركتها:

يهدف معرض الصور الى:

  • تعزيز دور الاعلام وتوطيد دوره في تصحيح المفاهيم الاجتماعية الخاطئة وتغيير الصورة النمطية للمرأة بشكل عام والمرأة ذات الاعاقة بشكل خاص ونبذ العنف الممارس ضدها بكافة أشكاله وأنواعه.
  • تعزيز مفاهيم وصور المساواة بين الجنسين على اساس النوع الاجتماعي وتعزيز مشاركة المرأة السياسية وتبوؤها لمواقع صنع القرار وتغيير الصورة النمطية لها
  • دمج المرأة ذات الاعاقة داخل المجتمع في كافة المجالات ونشر وتعزيز الوعي حول حقوق المرأة ورفض العنف الذي تتعرض له.

الصور الفوتوغرافية التي سيجري اختيارها للمشاركة يجب أن تتضمن موضوع من ثلاث مواضيع تتعلق بالمساواة على اساس النوع الاجتماعي وهي:

  1. صور تعكس موضوع المساواة على أساس النوع الاجتماعي وتطرح نماذج غير نمطية لدور المرأة الفلسطينية في المجتمع وذلك بهدف تنمية وزيادة توعية وتعزيز المشاركة للمرأة سياسيا واجتماعيا وحقوق النساء وخاصة اللواتي يواجهن اشكال مختلفة من التمييز والتهميش على سبيل المثال لا الحصر الإعاقة والسكن في مناطق مهمشة والطبقة والدخل والمعيشة والثقافة والعادات والتقاليد الخاطئة.
  2. صور تعبر عن حقوق النساء من ذوات الإعاقة وحق النساء بشكل عام في الحماية من جميع أشكال العنف الممارس عليهن والمبني على النوع الاجتماعي، حيث يعتبر العنف الذي تتعرض له المرأة انتهاك خطير جدا لحقوق الانسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص وذو تأثير وعواقب جسدية ونفسية وعقلية واقتصادية واجتماعية مباشرة وغير مباشرة، ويؤثر على الاداء العام للمرأة ويحجم من قدراتها ويؤثر بشكل سلبي على المحيطين بها من أهل وابناء ومقربين بالإضافة للتأثير السلبي على المجتمع.
  3. صور تعبر عن دور الشباب والرجال في المشاركة في العمل من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتعكس التعاون بين النساء والرجال في عدة مجالات على سبيل المثال في الحياة الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية أو الصحية وذلك من أجل تنمية المجتمع وتعزيز ادوار النوع الاجتماعي الايجابية ونشر الوعي حولها بهدف جعلها نمط حياة متبع بين الجنسين وممارسات يومية داخل المجتمع

كيفية المشاركة ومعايير اختيار الصور:

  1. المشاركة متاحة لكلا الجنسين من الشابات والشباب الموهوبين/ات والمهتمين/ات.
  2. يحق للشابات والشباب الإعلاميين/ات والحقوقيين/ات والمناصرين/ات وغيرهم من المواطنين/ات.
  3. باب المشاركة مفتوح أمام الراغبين/ات من عمر 22 عام فأكثر.
  4. أن تكون الصورة المشاركة ذات صلة بالموضوع وأن تعبر بشكل واضح عن المواضيع الثلاث المطروحة سابقًا.
  5. أن تكون الصورة تكون ذات جودة عالية يمكن تكبيرها ومعالجتها بأي طريقة ليتم تأطيرها وعرضها في المعرض. 
  6. أن تكون الصورة حقيقية غير معدلة فنيًا ولا تحتوي على مؤثرات بصرية.
  7. ألا تكون الصورة منشورة سابقًا في أي موقع أو مستخدمة سابقًا في معارض صور داخل أو خارج فلسطين.

ملاحظة هامة:

  1. سيتم اختيار 20 صورة من الصور المشاركة في المسابقة لتُعرض في معرض الصور، والصور الثلاثة الفائزة بالمراتب الأولى جوائزها على التوالي 150$ 100$ 50$.
  2. سيتم منح كل صورة مكافأة ترضية قيمتها 30$ مع المشاركة في المعرض.
  3. يمكن للمشارك/ة الواحد/ة أن يتقدم بأكثر من صورة.
  4. الصور الفوتوغرافية الفائزة ستكون ملك حصري لمركز الاعلام المجتمعي ومنظمة كير العالمية – فلسطين (الضفة الغربية/غزة) ولهما الحق في استخدامها حيث سيتم عرضها ضمن معرض صور خلال حملة الدعم والمناصرة المستقبلية لتعــزيز المسـاواة بين الجنـسـين على اساس النوع الاجتماعي.
  5. جميع القرارات نهائية. يحتفظ مركز الإعلام المجتمعي ومنظمة كير العالمية فلسطين بالحق في استبعاد أي مشاركة تعتبر غير مناسبة أو لا تتوافق مع قواعد المسابقة المنصوص عليها.
  6. سوف يتم توثيق ونشر فعاليات المعرض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للمركز وموقع الويب الخاص بالمركز ومنظمة كير العالمية -فلسطين بتغطية اعلامية كاملة.
  7. يجب أن يتم استلام الجائزة من قبل الفائز/ة فقط وهي غير قابلة للتحويل.
  8. سيتم التواصل مع الفائزين/ات عبر عنوان البريد الإلكتروني/الهاتف المقدم في طلب الاشتراك. إذا لم يتم تلقي أي رد بعد ثلاثة أيام عمل، فسيتم اختيار فائز جديد وسيفقد الفائز السابق جميع حقوقه في الجائزة.
  9. يتعين على المشاركين الحصول على إذن مسبق وموافقة خطية من الأشخاص الذين تم تصويرهم في أعمالهم أو الذين يمتلكون حقوق الطبع والنشر أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية للأعمال أو العناصر المصورة فيها.
  10. يوافق المشاركون على تحمّل كامل المسؤولية عن أي شكاوى أو اعتراضات من طرف ثالث تتعلق بحقوق النشر أو غيرها من التعدي على حقوق الملكية الفكرية أو الأضرار الناشئة عن الأعمال المقدمة.

على الراغبين والراغبات في المشاركة في المسابقة إرسال الصور عبر الايميل الرسمي لمركز الاعلام المجتمعي cmc_press@yahoo.com حتى تاريخ 15 أكتوبر 2021 حيث سيتم تجميع وفرز الصور واختيار أفضلها حتى تاريخ 20 أكتوبر 2021 من خلال تقييمها من قبل أعضاء لجنة تحكيم من كلا الجنسين من ذوي الخبرة والمعرفة، تضم فنانين ومصورين محترفين، وممثلين عن مركز الاعلام المجتمعي ومؤسسة كير العالمية، والتي سيتم تشكيلها في وقت لاحق.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*