الرئيسية / أخبار المركز / تمديد الموعد النهائي لاستقبال مقترحات صناعة أفلام وثائقية قصيرة

تمديد الموعد النهائي لاستقبال مقترحات صناعة أفلام وثائقية قصيرة

إعلان استقطاب مقترحات لصناعة أفلام عن العدوان

إعلان استقطاب مقترحات لصناعة أفلام وثائقية قصيرة ضمن مشروع (من الركام نحيا ونقاوم)

غزة مدينة البخور، شعبها متمَّرِسٌ في دور العنقاء، يحيا من الركام، وينهض من أترابها نرجسةً ليبني بلاده مرة تلو أُخرى. ورغم الخمسة عشر عاماً من الحصار والأربعة حروب مازال لديه الكثير من الحكايات ليرويها ليُذكِرَ العالم بوجه غزة الحقيقي. غزة التي لا يعرفها العالم بلاد الشعر والفن، شعبها ليسوا إحصائيات أو أرقام في صحف الوفيات؛ هم الشعراء، والكتاب، والموسيقيون، والمخرجون، والحالمون. لقد اعتاد العالم وجه غزة المُدمّى، وصور ركامها، دمارها، مأساتها، وقصص الموت فيها؛ لكنهم لم يروا بحرها، نوارسها، وشمسها، وشبابها كيف يجدلون من الشمس موكباً للحرية، وكيف تشتد الزرقة في سمائها بعد الحلكة.

وعليه يعلن مركز الإعلام المجتمعي بالشراكة مع FILISTIA Films Production Company ضمن مشروع “من الركام نحيا ونقاوم” الذي يهدف لعكس صورة الأمل والحياة في غزة من خلال صناعة الأفلام، عن فتح باب المشاركة أمام المخرجيين/ات الشباب/ات الفلسطينيين/ات من قطاع غزة؛ لتقديم مقترحات لأفلام وثائقية قصيرة تتراوح مدتها بين 1 الى 10 دقائق، للمشاركة في عدة مهرجانات للأفلام ستعقد في الولايات المتحدة الأمريكية، وفلسطين، ودول أخرى. على أن تتناول المقترحات حكايات ما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، كما وتجسد غزة التي لا يعرفها العالم بقصصها عن الحياة، ودروسها في النهوض من الركام، وحكايات شعبها بكافة فئاته، بما يتوافق مع الهدف العام للمشروع.

شروط التقدم:

  1. أن يكون المتقدم/ة قد عمل في مجال الإخراج مسبقا وله/ا أعمال سابقة، فيلم واحد على الأقل.
  2. أن يعكس صانع/ة الأفلام رؤيته الشخصية كما تعنيه “من الركام نحيا ونقاوم.”
  3. أن يشمل المقترح بالإضافة للفكرة والمعالجة، خطة تنفيذ الفيلم وتشمل خط سير القصة العام(story board)، روابط الأعمال السابقة، والسيرة الذاتية.

سيتم اختيار أفضل عشر مقترحات مقدمة، بشكل موضوعي ومهني من قبل لجنة مختصة بعد مناقشة مدى توافقها مع الهدف العام للمشروع وتحقيقها للشروط المذكورة أعلاه، كما سيقوم مخرج وثائقي محترف بتقديم الدعم والتوجيه والاستشارة لأصحاب المقترحات الفائزة، وسيتم تقديم منحة مالية رمزية لكل مخرج/ة عند الانتهاء من اعداد الفيلم كاملا وتسليمه لمركز الاعلام المجتمعي وشركاءه.

للراغبين/ات في المشاركة إرسال المقترحات على إيميل مركز الإعلام المجتمعي: cmc_press@yahoo.com

علماً بأن آخر موعد لاستقبال المقترحات يوم الأحد الموافق 20 يونيو 2021

للتواصل والاستفسار يرجى التواصل على الأرقام التالية: 0599737255 – 0599343285

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*