الرئيسية / أخبار المركز / ضمن مشروع “تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية”.. مركز الإعلام المجتمعي يزور جامعة فلسطين لبحث سُبل التعاون والتنسيق.

ضمن مشروع “تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية”.. مركز الإعلام المجتمعي يزور جامعة فلسطين لبحث سُبل التعاون والتنسيق.

مركز الإعلام المجتمعي يزور جامعة فلسطين لبحث سُبل التعاون

غزة – مركز الإعلام المجتمعي

زار وفد من مركز الإعلام المجتمعي (CMC) وهيئة الأكاديميات الفلسطينيات (PAC) اليوم الاثنين 19 إبريل/ نيسان 2021 رئيس جامعة فلسطين أ.د جبر إبراهيم الداعور؛ لبحث سبل التعاون والتنسيق بهدف دعم وتوسيع دائرة عمل هيئة الأكاديميات الفلسطينيات.

ويأتي اللقاء ضمن أنشطة مشروع “تعزيز ثقافة احترام حقوق المرأة في المؤسسات الأكاديمية – احترمها” الممول من مؤسسة هنيرش بل الألمانية.

وعرّفت “أ.عندليب عدوان” مديرة مركز الإعلام المجتمعي ((CMC بالمركز، وبرامجه، وأنشطته، وكذلك أنشطة المشروع الذي يستكمل المركز من خلاله العمل على مأسسة هيئة الأكاديميات الفلسطينيات التي جرى تأسيسها العام الماضي.

وقالت أن هذه الزيارة تأتي في إطار مواصلة المركز زياراته لرؤساء الجامعات في غزة بهدف التعريف بهيئة الأكاديميات الفلسطينيات، وتسهيل عملية التعامل مع الأكاديميات المنضمات وغير المنضمات للهيئة.

واستعرضت كل من “د.عبير ثابت”، و”د.سامية الغصين” من “هيئة الأكاديميات الفلسطينيات” فكرة تأسيس الهيئة وأهدافها، وإطار عملها.

بالإضافة إلى مناقشة النتائج التي توصلت إليها دراسة أوضاع الاكاديميات التي أصدرها مركز الاعلام المجتمعي CMC، وتُوضح التمييز والإشكاليات التي تتعرض لها الأكاديميات في غزة.

ومن جانبه رحب “أستاذ دكتور جبر إبراهيم الداعور” رئيس جامعة فلسطين بالوفد، وأثنى على جهود المركز والهيئة في تسليط الضوء على واقع الأكاديميات في غزة، خاصة وأن العمل قائم على منهج علمي وعملي يُحفز على اتخاذ إجراءات لتحسين الواقع.

كما أبدى كامل الاستعداد للتعاون مع CMC وهيئة الأكاديميات الفلسطينيات ومشاركة جامعة فلسطين في تنفيذ جميع الأنشطة والفعاليات لاسيما ما يتعلق بالأكاديميات والطلبة، وأكد أن هذا التعاون هو جزء من دور الجامعة اتجاه المجتمع واتجاه الطلبة والاكاديميين والاكاديميات.

من الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة منذ عام 2007، تسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية ضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*