الرئيسية / أخبار المركز / مركز الإعلام المجتمعي يبدأ بتنفيذ المرحلة النهائية من مشروع (كياني) ومشروع مهرجان أفلام حقوق المرأة والشباب

مركز الإعلام المجتمعي يبدأ بتنفيذ المرحلة النهائية من مشروع (كياني) ومشروع مهرجان أفلام حقوق المرأة والشباب

 

غزة- مركز الإعلام المجتمعي (CMC)

بدأ مركز الإعلام المجتمعي (CMC) بتنفيذ المرحلة النهائية من فعاليات مشروعين، “المساواة على أساس النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة” (كياني) الذي تنفذه منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية /قطاع غزة)، بالشراكة مع عدد من المؤسسات الفاعلة، ومشروع “مهرجان أفلام حقوق المرأة والشباب في قطاع غزة”، بتمويل من مؤسسة CCFD.

وقالت عندليب عدوان مديرة مركز الإعلام المجتمعي إن بداية العام الجديد 2021م، سيتم تنفيذ المراحل النهائية من المشروعين واختتام فعالياتهما المستمرة منذ العام المنصرم 2020.

وبينت عدوان أن مركز الإعلام المجتمعي يستعد لإعداد كافة التجهيزات لعقد مهرجان رئيس بعنوان “أفلام حقوق المرأة والشباب” بحضور ومشاركة جمهور في القاعة وأيضا عبر ستتاح الفرصة لجمهور أوسع للحضور والمشاركة عبر تقنية البث من خلال زووم وأيضا عبر صفحة المركز على فيس بوك، خلال الأيام القادمة وضمن إجراءات السلامة المتبعة للحماية من كوفيد 19.

وأضافت:” هذا المهرجان يقام للعام التاسع على التوالي، وسيكون المهرجان فلسطينيًا عربيًا، يشارك فيه أربعة أفلام من إعداد وإخراج مخرجين شباب من قطاع غزة، بالإضافة لمجموعة من الأفلام التي تم استقطابها من دول عربية مجاورة، مصر، الأردن، والعراق”.

كذلك سيتم تنظيم عروض للأفلام في باقي المحافظات الجنوبية بحضور أعداد محدودة من الجمهور مع اتخاذ إجراءات السلامة والحماية، التزاما بتوجيهات الجهات المسؤولة في قطاع غزة.

وتابعت عدوان:” خلال الفترة السابقة تم تنفيذ عرض للأفلام في المحافظة الشمالية بقطاع غزة، وكذلك ثمانية عروض محدودة الجمهور بالتعاون مع المؤسسات القاعدية الشريكة في المناطق المهمشة والحدودية في محافظات القطاع الخمس، وتم إدارة نقاش للأفلام بعد الانتهاء من كل عرض، حيث ناقش الحضور القضايا التي تتناولها الأفلام في سياق قطاع غزة”.

وفي سياق منفصل، ذكرت عدوان أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) ينظم حاليا ثماني جلسات تدريب بمنهجية من شاب لشاب، للتوعية بحقوق المرأة والنوع الاجتماعي، ووضعية المرأة في القانون الفلسطيني ومدى فاعليته في حماية المرأة، وتعزيز دور المرأة وصون حقوقها في المجتمع.

وأضافت:” هذه الورش يقوم على تنفيذها مجموعة (الأبطال) الشباب والشابات المشاركين في تدريب بناء القدرات حول حقوق المرأة، المساواة الجندرية ومهارات تدريب المدربين، ضمن مشروع (كياني) ويجري تنفيذها في جميع محافظات قطاع غزة”.

ونوهت عدوان إلى أنه سيتم أيضا في ذات المشروع إعداد وإنتاج 6 مواد إعلامية، إذاعية وتلفزيونية تهدف الى تعزيز ونشر الوعي حول مفاهيم العدالة والمساواة المتعلقة بالنوع الاجتماعي.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*