الرئيسية / أخبار المركز / مركز الإعلام المجتمعي يطلق سلسلة فعاليات ضمن حملة ال 16 يوم العالمية لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة

مركز الإعلام المجتمعي يطلق سلسلة فعاليات ضمن حملة ال 16 يوم العالمية لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة

غزة- مركز الإعلام المجتمعي (CMC)
يشارك مركز الإعلام المجتمعي ضمن حملة ال 16 يوم العالمية لمناهضة كافة اشكال العنف ضد المرأة بمجموعة من الفعاليات والنشاطات المتنوعة كما كل عام.
وتشير عندليب عدوان مديرة مركز الإعلام المجتمعي بأن حملة الـ 16 يوماً التي تبدأ بتاريخ 25 نوفمبر الموافق لليوم العالمي لتوقيع اتفاقية مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة وتنتهي بتاريخ 10 ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتتوحد الجهود على المستويين الوطني، والعالمي من أجل تأكيد ضرورة العمل وتنسيقه بين مختلف الجهات سعيا لإنهاء كافة أشكال العنف والتمييز ضد النساء والفتيات، ولاعتبار حقوقهن جزءا لا يتجزأ من منظومة حقوق الانسان العالمية.
وتضيف:’’ ان مجمل النشاطات والفعاليات التي سينفذها المركز في مختلف محافظات القطاع بما فيها الحملة الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تأخذ بعين الاعتبار المواضيع التي تركز عليها الحملة العالمية بالإضافة إلى عدد آخر من الفعاليات التي تنسجم مع عمل (CMC) وتتناسب كذلك مع خصوصية ووضع المرأة في قطاع غزة ‘‘. وفي هذا الخصوص فإن (CMC) أنتج وأعد خمس مواد إذاعية بنمط بودكاست، وضمن قوالبه المختلفة، تتناول في مجملها قضايا وحقوق المرأة، وستبث عبر منصتي ساوند كلاود، ومنصة سبوتيفي الخاصة بمركز الإعلام المجتمعي وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل صفحة الفيس بوك، أنستجرام والموقع الإلكتروني للمركز. وتكمل: “ومن ضمن الفعاليات المميزة التي ينظمها (CMC) ورشة عمل رقمية تناقش أهمية طرح قضايا العنف ضد المرأة في السينما والأفلام الوثائقية والعمل على توظيفها كآلية هامة للتوعية بمخاطر العنف وأيضا للضغط باتجاه مناهضته وانهاءه بكافة اشكاله.”
“ومع بداية ديسمبر، ستنطلق حملة اليكترونية تحت وسم # احمي بيناتك وعيشي حياتك، والتي تتناول قضية الامن الرقمي وحماية الخصوصية للنساء والفتيات على شبكة الانترنت وتقدم معلومات هامة لهن حول اليات الحماية والأمان لحساباتهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وستستمر الحملة الرقمية لمدة ثلاثة أيام كثيفة النشر.” توضح مديرة مركز الاعلام المجتمعي.
وتضيف عدوان، “أن ثماني عروض للأفلام من انتاج (CMC) سيجري تنظيمها في جميع محافظات قطاع غزة، لعرض أربعة أفلام تتناول قضايا وحقوق المرأة والشباب، وسيتم مناقشتها مع الجمهور.
بالإضافة للتعاون والمشاركة في الفعاليات والحملات مع مؤسسات المجتمع المدني والتحالفات الوطنية والعالمية مثل “شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية” وائتلاف “فضا” وجميعها فعاليات مهتمة بقضايا المرأة والمعنية بعقد فعاليات تؤكد على مناهضة كافة اشكال العنف ضد المرأة والفتيات وحمايتهن منه من خلال تطوير القوانين والتشريعات والسياسات التي تتعامل مع قضايا المرأة وخاصة قضية العنف الممارس ضدها.
وتؤكد عدوان أن إنهاء العنف ضد النساء والفتيات يتطلب تضافر الجهود ورص الصفوف على كافة المستويات من مختلف الجهات ذات العلاقة، الحكومية منها وغير الحكومية، وتحث على توفير بيانات حديثة عن واقع النساء والفتيات في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص بمختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هي مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*