مركز الإعلام المجتمعي ينفذ يوماً مفتوحاً ضمن أنشطة يوم المرأة العالمي

غزة –مارس/2019- نفذ مركز الإعلام المجتمعي يوما احتفاليا مفتوحا للإعلاميات ضمن أنشطته لاحياء ذكرى يوم المرأة العالمي.

 

وتنوعت أنشطة اليوم المفتوح، حيث تضمن جلسة للرعاية الذاتية والأمن المتكامل، نفذتها الأخصائية النفسية الدكتورة آيات أبو جياب من مؤسسة عايشة، وفيها ساعدت على تفريغ الشحنات الانفعالية لدي الإعلاميات المشاركات في فعاليات اليوم، وخففت من حدة الضغط والتوتر لديهن، وتخلل هذه الجلسة التعبير عن الحالة النفسية من خلال ألعاب تنشيطية ليصبحن بحالة أفضل. وتم تنفيذ العديد من التمارين التفريغية كتمارين التنفس والاسترخاء، وتمارين المشاعر والدفء، وتمارين التخيل مع الاستماع للموسيقى كل ذلك خفف من التوتر والخوف المكبوت في نفوسهن، لضغوط الحياة  اليومية في ظل الأوضاع والظروف الصعبة التي تعايشها الإعلاميات في قطاع غزة، وفي هذا الصدد أكدت أبو جياب على ضرورة استمرار جلسات الرعاية الذاتية من وقت لآخر وخاصة في الظروف الصعبة الحالية التي يعيشها قطاع غزة.

 

وعبرت الإعلاميات المشاركات عن سعادتهن، بهذا النشاط وتفاعلن خلاله بشكل كبير، معبرات عن حجم الضغوط التي يواجهنها وكيف منحتهن هذه الجلسة طاقة إيجابية تساعدهن على رعاية ذاتهن ومواجهة أجواء التوتر المحيطة بهن، وطالبن بعقد المزيد من هذه الجلسات التي تخفف من أعباء الحياة.

 

وفي نهاية الجلسة تم توزيع ورود للمشاركات مع رسائل تحفيزية مقدمة من مركز الإعلام المجتمعي تشجعهن على استكمال حياتهن المهنية بشكل أفضل وتؤكد على أهمية مشاركتهن كإعلاميات في المجال العام.

وضمن فعاليات هذا اليوم أيضا قامت الإعلاميات بكتابة رسائل قصيرة موجهة لجميع النساء في العالم، لحثهن على التضامن مع المرأة الفلسطينية ودعم نضالها المستمر لتحقيق الحرية والعدالة والمساواة، ووضعن هذه الرسائل في زجاجات صغيرة محكمة الإغلاق وألقين بها في بحر غزة، متمنيات أن تصل هذه الرسائل الى دول حوض المتوسط جميعها وأن يصل صوت الإعلاميات في قطاع غزة الى النساء في تلك الدول.

 

وقام مركز الإعلام المجتمعي على مدار شهر مارس بتنفيذ أنشطة تدعم حقوق المرأة في قطاع غزة، حيث نفذ ورش لعرض ونقاش فيلماً وثائقيا حول قضية العنف ضد المرأة في مدينة رفح بالتعاون مع جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل، مستهدفين مجموعة من النساء والشابات الناجيات من العنف من أجل توعيتهن حول حقوقهن الأساسية.

 

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى