مركز شؤون المرأة يشارك بأفلامه في مهرجانات عربية ودولية وينظم زيارات لشركات الإنتاج

شارك مركز شؤون المرأة بغزة بعرض عدداً من أفلامه  في خمسة مهرجانات عربية ودولية هي: مهرجان الهرم السينمائي (مصر)، مهرجان كام السينمائي (مصر)، مهرجان بصمات (المغرب)، مهرجان دبي السينمائي (الإمارات)، مهرجان تورنتو (كندا)، وذلك للتأكيد على دور المرأة الفلسطينية في الإبداع الفني والسينمائي، إضافة إلى إخراج العمل السينمائي الفلسطيني من المحلية إلى العالمية.
والأفلام التي شاركت في المهرجانات هي: أفلام “سياج” و”المحجوبة” و”حراير” للمخرجة اعتماد وشح، فيلم لجوء آخر للمخرجة نبيلة مبروك، فيلم “بنت وولد” للمخرجة هناء الزنط، فيلم “على الحيط” للمخرجة مها ابو عويمر، وفيلم “بعيونهن” للمخرجتين حنين كلاب.
وعلى صعيد آخر حصلت ثلاث مخرجات ناشئات سبق وأن تدربن في المركز في مجال الإخراج والمونتاج والتصوير وكتابة السيناريو على فرصة التدريب والعمل في شركة إعلامية بغزة، بعد سلسلة زيارات ميدانية نظمها المركز للمؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة، بهدف تبادل الخبرات وفتح سوق العمل أمام المخرجات اللواتي تدربن في مركز شؤون المرأة.
وأوضحت اعتماد وشح، منسقة الفيديو في المركز أنها قامت برفقة مجموعة من المخرجات وفنيات المونتاج والمصورات اللواتي تدربن بالمركز، بزيارة عدد من الشركات الإعلامية في غزة، بهدف تعريف هذه المؤسسات على التدريبات والتجارب التي خاضتها المخرجات والمصورات لفتح سوق العمل أمامهن، والتعريف بهن.
وقالت: “أن هذه الزيارة هي الأولى التي ينفذها المركز في هذا الإطار، حيث يعتزم تنفيذ زيارات مماثلة وتوزيع اسطوانات تحتوي على (33) مقطع (Tiller) من أفلام من إنتاج المركز بهدف توصيل رؤية المركز لكافة وسائل الإعلام ولكافة فئات المجتمع.
بدورها أشادت الشركات الإعلامية بجودة الأفلام التي أنتجها المركز، والخبرات المتميزة التي يقدمها في هذا الإطار واحترافية المخرجات الشابات، مشيرين إلى أن برنامج الفيديو في المركز ترك بصمة كبيرة في مجال إنتاج الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى