مركز الإعلام المجتمعي ينفذ يوم تدريبي حول قانوني “تشكيل المحاكم وأصول المحاكمات”

غزة_ فبراير 2015 لأهمية الترابط بين الإعلام والقانون نفذ مركز الإعلام المجتمعي (CMC)  يوم تدريبي حول قانوني “تشكيل المحاكم وأصول المحاكمات”، استهدفت  سبعة محامين/ات وصحفيين/ات، أعضاء لجنة أصدقاء مشروع “تعزيز استجابة مؤسسات العدالة والأمن في قطاع غزة عبر الإعلام” الذي ينفذ بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP برنامج الوصول إلي العدالة، والذي بدأ في يناير 2015 ويستمر نهاية العام.

وأشارت نسرين كساب, منسقة المشروع إلي أن التدريب يهدف إلي تطوير قدرات المشاركين\ات و اطلاعهم على  الإجراءات القانونية المتبعة و الاصول المطبقة في المحاكم، بجانب إثرائهم بمعلومات قانونية، إضافة إلي التعرف على المحاكم الموجودة في القطاع واختصاص كل منها.

تناول التدريب عدة موضوعات منها: التعرف على المحاكم وأنواعها واختصاص كل منها وكيفية تشكيلها ضمن قانون تشكيل المحاكم، بجانب قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية يشمل الإجراءات المتبعة أمام المحاكم وطرق الطعن في الأحكام وأنواعها والمدد المنصوص عليها في القانون.

من جهتها عبرت المشاركة، المحامية شمس نصر عن سعادتها بالمشاركة في التدريب لما له من دور في تعزيز القدرات القانونية ومراجعة المعلومات القانونية.
أما المشارك مهدي الزعانين فأشار لأهمية الإلمام بمعلومات حول المحاكم وكيفية التعامل مع المحاكم سواء الصلح ، والبداية، والاستئناف، والعليا، بجانب القوانين المطبقة وكيفية التعامل معها، و تأثير هذه المعرفة الايجابي على عمله في مجال الصحافة و الاعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى